جابرالقحطاني: فوائد واستخدامات عسل المانوكا

seosash.com   29 May 2022   0  
جابرالقحطاني: فوائد واستخدامات عسل المانوكا

جابر القحطاني: عسل مانوكا هو نوع من العسل متعدد الأزهار ، يوجد في نيوزيلندا وقد ثبت أنه فعال بشكل خاص في مكافحة العدوى. ويختلف عن أنواع العسل الأخرى نظرًا لارتفاع مستوياته من ميثيل جليوكسال وثنائي هيدروكسي أسيتون (MGO ™) ، وكلاهما له خصائص قوية مضادة للميكروبات. بينما لا يزال البحث جاريًا حول الآليات الدقيقة وراء تأثير MGO ضد الكائنات الحية مثل البكتيريا والفطريات والخميرة ، فقد أصبح من الواضح أن MGO تمتلك نشاطًا قويًا مضادًا للميكروبات. هذا يعني أن عسل مانوكا يمكن أن يساعد في محاربة الالتهابات البكتيرية مع تعزيز التئام الجروح في نفس الوقت.!

بالإضافة إلى خصائصه المطهرة ، فإنه يحتوي أيضًا على مستويات عالية من مضادات الأكسدة والإنزيمات التي تساعد في دعم جهاز المناعة لديك. مع كل هذه الفوائد الرائعة ، أنا متأكد من أنك تتساءل لماذا لا نستخدمها كل يوم! حسنًا ، هناك مشكلة واحدة.

كيف تستخدمه؟

هناك العديد من الاستخدامات لهذا المنتج الرائع بما في ذلك استخدامه موضعياً على الجروح والحروق والمناطق المصابة وحتى القروح قبل النوم. يمكنك أيضًا تناوله مباشرة أو رشه على الفاكهة أو إضافته إلى الشاي. حتى أن هناك وصفات متاحة على الإنترنت. كيفما اخترت أن تأخذه ، فقط تذكر أنه يجب استخدامه خارجيًا بكميات صغيرة فقط وتحت إشراف طبيب متخصص في المشكلات الخطيرة. إذا تم تناوله بكميات كبيرة ، فإن الجفاف وتلف الكبد من الآثار الجانبية المحتملة. لاحظ أيضًا أن العلامات التجارية غير المعتمدة ليس لها ادعاءات صحية مثبتة.

جابر القحطاني: فوائد عسل المانوكا

يقول جابر القحطاني: عندما يتعلق الأمر بالشفاء ، فإن عسل المانوكا هو أحد أفضل العلاجات الطبيعية. أظهرت العديد من الدراسات تأثيره الإيجابي في العديد من المجالات مثل الأنشطة المضادة للبكتيريا والفطريات والفيروسات والالتهابات. تم استخدامه لعدة قرون من قبل الحضارات القديمة لعلاج الالتهابات. كما أنه يعزز التئام الجروح ويقلل من الالتهاب والألم. فيما يلي بعض الفوائد الأخرى:

1. خصائص المضادات الحيوية:

يحتوي عسل المانوكا على مركب نشط يسمى ميثيل جليوكسال (MGO) وهو المسؤول عن عمل المضادات الحيوية. يمتلك ميثيل جليوكسال نشاطًا قويًا مضادًا للميكروبات ضد سلالات مختلفة من البكتيريا بما في ذلك المكورات العنقودية الذهبية والمكورات العنقودية الذهبية المقاومة للميثيسيلين والبكتيريا العصوية الرقيقة والإشريكية القولونية وما إلى ذلك ، بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يساعد في علاج عدوى القصبات الرئوية التي تسببها الزائفة الزنجارية. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يمنع تلف الجلد بسبب الحروق عند استخدامه موضعيًا.

2. خصائص مضادة للسرطان:

أظهر استهلاك عسل المانوكا نتائج واعدة في منع الخلايا السرطانية من الانتشار وتشكيل أورام جديدة. أظهرت دراسة بحثية أجريت على الفئران المصابة بسرطان الكبد أن 10 ٪ فقط منهم نجوا بعد تناول 30 ملجم / كجم من عسل المانوكا يوميًا لمدة 12 أسبوعًا. على العكس من ذلك ، مات 50٪ من الفئران التي أعطيت سكرًا عاديًا في غضون أسبوعين. هذا يدل على أن عسل المانوكا يساعد في محاربة نمو الورم ويقتل الخلايا السرطانية.

3. يساعد في تقليل أعراض القلق والاكتئاب:

تظهر بعض الدراسات أن الأشخاص الذين يعانون من التوتر والقلق يستجيبون جيدًا لاستخدام عسل المانوكا. عند تناوله بانتظام ، فإنه ينتج هرمونات سعيدة مثل السيروتونين والدوبامين. يعمل هذا على تحسين الحالة المزاجية ويقلل من الأفكار المقلقة. إلى جانب ذلك ، تشير الدراسات إلى أن عسل المانوكا يعزز أيضًا جودة النوم واستعادة الذاكرة ووظيفة الدماغ بشكل عام.

4. يحسن التمثيل الغذائي الخاص بك:

من المعروف أن العسل يحتوي على الجلوكوز مع الفركتوز والسكروز. يتم امتصاص هذه السكريات ببطء في مجرى الدم على عكس سكر المائدة المكرر الذي يتم امتصاصه بسرعة مما يتسبب في ارتفاع مفاجئ في مستويات السكر في الدم وإنتاج الأنسولين. هذا يجعل عسل المانوكا مثاليًا لبدء التمثيل الغذائي وحرق الدهون. كما أنه يرفع مستوى الكوليسترول الجيد HDL (البروتينات الدهنية عالية الكثافة).

5. يقلل الالتهاب:

مضادات الأكسدة الموجودة في العسل توفر الراحة من الالتهابات الداخلية. وفقًا لدراسة نُشرت في Journal of Inflammation Research ، يقدم عسل المانوكا علاجًا فعالًا للأمراض الالتهابية المزمنة مثل مرض كرون والتهاب القولون التقرحي والتهاب المفاصل الروماتويدي والتصلب المتعدد وما إلى ذلك.

6. يمنع تسوس الأسنان:

يمكن أن يحافظ تناول العسل الخام بانتظام على حماية أسنانك من تراكم البلاك. يعمل التركيز العالي لبيروكسيد الهيدروجين المنطلق أثناء التخمير على تعطيل نشاط البكتيريا المسببة للتجاويف Streptococcus mutans مما يجعل من الصعب عليها الالتصاق بسطح الأسنان. يساعد وجود الإنزيمات أيضًا على إزالة رائحة الفم الكريهة مما يتسبب في انحشار جزيئات الطعام بين الأسنان.

7. يعزز صحة الجلد:

يمكن استخدام العسل الخام كعامل مقشر ومرطب. نظرًا لتركيبه الكيميائي الفريد ، فإنه يتخلص بشكل طبيعي من خلايا الجلد الميتة مع زيادة إنتاج الكولاجين. كما أنه يحفز الدورة الدموية حول الجلد ويحسن مرونة الجلد وبالتالي يقلل التجاعيد والخطوط الدقيقة.

8. مفيد في إنقاص الوزن:

إلى جانب تحسين معدل الأيض ، يزيد عسل المانوكا من الشبع وبالتالي قمع الشهية. يستغرق هضمه وقتًا أطول من السكر العادي ، وبالتالي يميل إلى الشعور بالشبع لفترة أطول دون إضافة سعرات حرارية إضافية في الجسم. هذا يساعد في تقليل الأكل بنهم ويمنع زيادة الوزن.

9. عظيم للأطفال:

العسل مصدر كبير للطاقة للأطفال. على عكس السكر المكرر فإنه لا يسبب فرط النشاط أو تغيرات سلوكية. بدلاً من ذلك ، فإنه يعزز التطور المعرفي ، ويقول جابر القحطاني أيضاً أن عسل المانوكا يمكن أن يحسن التركيز لدى البالغين والأطفال على حد سواء. حيث يمكن استهلاكه بدلاً من الوجبات السريعة والمشروبات لتقليل خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2.

10. يقوي المناعة:

عسل المانوكا غني بالفيتامينات مثل فيتامين C و B1 و B6 والمعادن مثل الزنك والنحاس والحديد والسيلينيوم. تعمل المركبات النشطة الموجودة في العسل على زيادة وظائف المناعة عن طريق تحفيز إطلاق السيتوكينات التي تنتج الأجسام المضادة. وبالتالي ، فهو يساعدنا على حمايتنا من فيروسات البرد والإنفلونزا.

11. يحمي صحة العين:

جابر القحطاني: تعمل مضادات الأكسدة الموجودة في العسل بشكل جيد للغاية في منع التنكس البقعي والجلوكوما. إنها تحيد الجذور الحرة الموجودة في أنسجة العدسة وتزيل الإجهاد التأكسدي. يحمي الاستهلاك المنتظم العيون من الأشعة فوق البنفسجية المتولدة عن الإضاءة الاصطناعية وشاشات الكمبيوتر والهواتف المحمولة.

12. يكافح مشاكل الأسنان:

بالإضافة إلى الحفاظ على نظافة الأسنان ، يساعد عسل المانوكا في تقليل نزيف اللثة وتورمها. يوفر الراحة من تقرحات الفم وجفاف الفم والتهاب الحلق. يمكن للأشخاص الذين يعانون من أمراض اللثة والتهاب اللثة استخدام هذا العلاج لتحسين نظافة الفم.

13. العلاج المنزلي الفعال للجروح والجروح:

يشكل عسل المانوكا حاجزًا وقائيًا على الجروح المفتوحة والقروح مما يساعد على التعافي بشكل أسرع. كما أنه يسرع من الشفاء من الإصابات والحروق. إذا كنت ترغب في علاج ندبات حب الشباب بسرعة ، فقط ضع هذا الذهب السائل اللذيذ على المناطق المصابة ثلاث مرات على الأقل يوميًا.

14. يهدئ حروق الشمس:

إذا كنت قد قضيت وقتًا طويلاً تحت أشعة الشمس عن طريق الخطأ ، ففرش بعض عسل المانوكا على المنطقة وقم بتغطيتها بقطعة قماش سميكة. اتركيه بين عشية وضحاها لنتائج أفضل.

15. القحطاني يقول: يعالج مشاكل الجهاز الهضمي:

يجب على الأشخاص الذين يعانون من اضطراب في المعدة والإمساك أن يحاولوا تناول 3 ملاعق صغيرة من العسل الخام يوميًا. سوف يهدئ نسيج بطانة المعدة والأمعاء والقولون الملتهب ، مما يوفر راحة سريعة.

Did you like this topic?
  • Like Like
    0

  • 0

  • 0
Comments ( 0 )
Be the first to comment
Write A Comment!
Design
Screen
Performance
Camera
Camera

Average rating
0
/ 10