الكلوروفيل جابر القحطاني

seosash.com   29 May 2022   0  
الكلوروفيل جابر القحطاني

جابر القحطاني: يعتبر الكلوروفيل مكونًا رئيسيًا في عملية التمثيل الضوئي ، مما يساعد النباتات على تحويل ثاني أكسيد الكربون إلى أكسجين. كما أنه يلعب دورًا في نقل الطاقة الضوئية إلى أصباغ أخرى في جهاز حصاد الضوء. يحتوي الكلوروفيل على العديد من الوظائف البيولوجية: فهو يوفر اللون الأخضر للأوراق والسيقان ، ويحمي من التعرض المفرط لأشعة الشمس ، ويشارك في الاستجابة المناعية ، ويعمل كمضاد للأكسدة.

جابر القحطاني: فوائد الكلوروفيل

جابر القحطاني يقول لطالما ارتبط الكلوروفيل بالأوراق الخضراء, كما أنه مشتق كيميائي لعنصر المغنيسيوم وهو ما يعطي الأوراق لونها الأخضر. إنه يحول ضوء الشمس إلى طاقة ، يمكننا بعد ذلك استخدامها لصنع المزيد من الطعام لأنفسنا. إذا كنت تفكر في مقدار ما يحتاجه الناس من أجل البقاء على قيد الحياة وبصحة جيدة ، فأنت تتحدث عن قدر كبير من الأنشطة اليومية التي تجري من خلال عملية التمثيل الضوئي. يذهب الكثير للتأكد من أن هذه العملية تحدث بانتظام وبشكل جيد. من فوائد الكلوروفيل.

1. الحماية من الإشعاع

يؤدي إشعاع الشمس إلى تدمير العديد من الفيتامينات في أجسامنا. تتسبب أشعة الشمس أيضًا في تلف خلايا الجلد. نتيجة لذلك ، تظهر التجاعيد وتبدأ البقع العمرية بالظهور على الجلد. هذا هو المكان الذي يلعب فيه دور الكلوروفيل. وفقًا للباحثين ، فإن الخضار الورقية مثل السبانخ مليئة بمضادات الأكسدة. هذه المواد المضادة للأكسدة تحمي البشرة من الآثار الضارة للإشعاع عن طريق منع الجذور الحرة من التأثير على الجلد.

2. يقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان:

سرطان الدم الحاد أو سرطان خلايا الدم هو نوع من السرطان يؤثر على خلايا الدم البيضاء في نخاع العظام. وجد الباحثون أن الكلوروفيلين يساعد في تقليل مخاطر الإصابة بسرطان الدم الحاد. لقد فعلوا ذلك من خلال دراسة الفئران التي تم إعطاؤها الكلوروفيلين يوميًا. اكتشفوا أن هذه الفئران لديها عدد أقل من السرطانات لكل مجموعة مقارنة بمجموعات الفئران الأخرى التي لم يتم إعطاؤها الكلوروفيلين. اكتشفوا أيضًا أن الكلوروفيلين يساعد في محاربة المركبات المسببة للسرطان داخل الجسم. وبذلك ، منعوا أورام الثدي والدماغ والمعدة من بين أنواع أخرى من الأورام.

3. يوازن مستوى السكر في الدم:

إذا كنت مصابًا بمرض السكري ، فإن تناول الكثير من السكر يمكن أن يسبب لك عددًا من المشاكل. قد يساعد استهلاك الكلوروفيل في منع بعض هذه المضاعفات. أظهرت إحدى الدراسات أن الأفراد الذين تناولوا أقراص الكلوروفيل كل يوم كانوا قادرين على موازنة مستويات السكر في الدم لديهم بشكل أفضل من أولئك الذين لم يتناولوا الكلوروفيل على الإطلاق.

4. يمنع نمو الخلايا الدهنية:

من المعروف أن السمنة هي أحد الأسباب الرئيسية للأمراض المختلفة بما في ذلك مرض السكري وأمراض القلب والسكتة الدماغية والخرف وحتى أنواع معينة من السرطان. غالبًا ما يتم استخراج الكلوروفيل من الطحالب والأعشاب البحرية ، وكلاهما يحتوي على خصائص فريدة تساعدها على الازدهار في ظل ظروف قاسية مثل الحرارة الشديدة ونقص الأكسجين. تشير بعض الدراسات إلى أن تناول مكملات الكلوروفيل يمكن أن يساعد في منع نمو الخلايا الدهنية وتطورها. كيف بالضبط تفعل ذلك؟ حسنًا ، يحتوي الكلوروفيل على مغذيات نباتية معروفة بتثبيط إنزيم AMPK (أدينوزين أحادي الفوسفات كيناز). كلما طالت مدة تناول مكملات الكلوروفيل ، قلت نسبة الكربوهيدرات التي يمتصها جسمك من نظامك الغذائي. يعني امتصاص الكربوهيدرات الأقل أنه لا يوجد مجال لتكوين الدهون.

5. يحارب العدوى:

من المعروف أن الجزيء الخاص في الكلوروفيل المسمى PheoPherolide فعال ضد الالتهابات التي تسببها البكتيريا والفطريات. عند تناوله ، يزيد تناول الكلوروفيل من قدرة الجسم على قتل الفيروسات والبكتيريا. في الوقت نفسه ، يمنع هذه الكائنات الدقيقة من إتلاف أنسجة الفم والحلق.

6. يساعد في تقليل الالتهابات:

هل تعلم كيف تشعر بألم وألم العضلات بعد جلسة تمرين مكثفة؟ تخيل لو كان بإمكانك تخفيف هذا الألم دون الحاجة إلى تناول أي أدوية مضادة للالتهابات. سيكون ذلك بالتأكيد مناسبًا ، أليس كذلك؟ تبين أن الكلوروفيل يقلل بشكل طبيعي من الالتهابات لدى البشر. تشير الدراسات إلى أنه عند تناول الكلوروفيل عن طريق الفم ، يمكن أن يخفف آلام المفاصل الناتجة عن التهاب المفاصل الروماتويدي. على الرغم من الحاجة إلى مزيد من البحث ، يعتقد العلماء أن الكلوروفيل يمكن أن يساعد في علاج مرض التهاب الأمعاء.

7. يمنع مشاكل الجهاز الهضمي:

يعتبر الإسهال من أكثر الأعراض شيوعًا التي يعاني منها المرضى الذين يعانون من عدوى الكوليرا. كشفت دراسة أجراها باحثون من تركيا أن الكلوروفيل يمكن أن يعمل أيضًا كعلاج طبيعي لمتلازمة القولون العصبي (IBS). ومع ذلك ، هناك حاجة إلى مزيد من البحث المكثف لتأكيد فعاليتها.

8. يحسن مستويات الطاقة:

يعتبر بعض الرياضيين الكلوروفيل مكملًا مهمًا لتحسين أدائهم. تنص مقالة نشرت في تقارير الطب الرياضي الحالية على أن الكلوروفيل يوفر العديد من الفوائد الصحية بما في ذلك زيادة مستويات الطاقة. يمكنه أيضًا تحسين القدرة على التحمل والقدرة على التحمل والقوة.

9. يعزز وظيفة المناعة:

لا أحد يريد أن يمرض خلال موسم الأنفلونزا. لسوء الحظ ، لا يزال العديد من الأشخاص يصابون بالعدوى كل عام بسبب ضعف وظائف المناعة. لحسن الحظ ، يمكن أن يساعد الكلوروفيل في تعزيز مناعتك. تظهر الأبحاث أن الكلوروفيل يمكن أن يزيد من نشاط التيلوميراز. يشير نشاط التيلوميراز إلى الإنزيم المسؤول عن الحفاظ على الكروموسومات سليمة وبالتالي المساعدة في الحفاظ على طول خيوط الحمض النووي داخل الخلية. تؤدي زيادة نشاط التيلوميراز إلى وظائف إصلاح أكبر عن طريق إيقاف التلف الخلوي المفرط.

10. يخفف من الحساسية:

يمكن أن تكون ردود الفعل التحسسية مزعجة تمامًا. وذلك لأن بعض المواد المسببة للحساسية تؤدي إلى إطلاق الهيستامين في الجسم. يتسبب الهيستامين في حدوث التهاب ينتج عنه احمرار وتورم حول الأنف والعينين. يعتقد أن بعض المكونات الموجودة في الكلوروفيل تمنع مستقبلات الهيستامين. كما أنها توقف إشارات الخلايا البدينة والحمضات. تلعب الخلايا البدينة والحمضات دورًا رئيسيًا في إثارة تفاعلات الحساسية.

Did you like this topic?
  • Like Like
    0

  • 0

  • 0
Comments ( 0 )
Be the first to comment
Write A Comment!
Design
Screen
Performance
Camera
Camera

Average rating
0
/ 10