فوائد الارطا جابر القحطاني

seosash.com   08 May 2022   0  
فوائد الارطا جابر القحطاني

جابر القحطاني: يُعرف عشب الارطا أيضًا باسم الباذنجان الفضي الزاحف, وهو نبات صغير ينمو في المناطق الشمالية والجنوبية من أستراليا ونيوزيلندا وأمريكا الجنوبية. توفر هذه العشبة عددًا من الفوائد الصحية مثل المساعدة على الهضم, تخفيف تكوين الغازات في الأمعاء, معالجة  الإسهال عن طريق الهضم السليم.

جابر القحطاني: فوائد الارطا

  • يساعد على منع انتشار السرطان.
  • يمنع أمراض القلب والسكتات الدماغية.
  • يقوي المناعة ويحارب الالتهابات.
  • يحسن الهضم والشهية.
  • يعالج مرض السكري.
  • يعزز صحة الشعر والأظافر والجلد.

استخدامات عشبة الارطا

ييتمز هذه النبتة بالكثير من الفوائد الصحية المهمة, مثل المساهمة في تنقية الدم, التخسيس والكثير من الاستخدامات الأخرى.

القحطاني: عشبةالارطا مقوية للأعصاب

عشبة الارطا مقوية للجهاز العصبي وتعيد الطاقة فيه, مما يجعلك تشعر بالحيوية والنشاط في كل مرة, كما تساعد عشبة Calligonum في تقليل التوتر والاكتئاب والقلق, من خلال موازنة عمل أجزاء مختلفة من الدماغ. كما أنها تساعد في تحسين الاستقرار العقلي. ويمكن أن يكون هذا الدواء مفيدًا في التعامل مع العديد من المشكلات العاطفية مثل العجز الجنسي, وسرعة القذف, والبرود الجنسي, إلخ.

تنقية الدم

تم استخدام عشبة الارطا على نطاق واسع في الأيورفيدا كمنقي للدم, لأنها تزيل جميع العناصر السامة من الجسم وتجعله صحيًا مرة أخرى, ويساعد وجود المعادن والفيتامينات والمركبات النشطة بيولوجيًا الأخرى الموجودة في عشبة الارطا في إزالة السموم من الدم, وبالتالي منع الأمراض المتعلقة بالدم مثل فقر الدم واليرقان والهيموفيليا وما إلى ذلك.

تساعد في إنقاص الوزن

تعمل هذه العشبة الطبية على التمثيل الغذائي للجسم وتقليل ترسب الدهون في الأنسجة الدهنية. لذلك إذا كنت تبحث عن طرق طبيعية لتقليل الوزن, فإن تناول مستخلص فوائد الارطا جابر القحطاني بانتظام قد يحسن من صحتك. إلى جانب كل هذه الفوائد, فانها تساعد أيضًا في عملية الهضم وتضمن امتصاصًا جيدًا للعناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم.

تقوية المناعة

تحتوي عشبة الارطا على العديد من الخصائص المضادة للميكروبات التي تحميك من العدوى, وتحارب هذه الخصائص المضادة للبكتيريا الجذور الحرة والملوثات, وبالتالي تعزز قوة المناعة في الجسم وتجعلك أكثر لياقة. يمكن أن يساعد تناولها جنبًا إلى جنب مع عصير الرمان وبذور الحلبة في منع الآثار الضارة للإشعاع والعلاج الكيميائي.

جابر القحطاني: الارطا مضادة للأكسدة

عشب الارطا يعمل كمضاد للأكسدة بسبب محتواها من السيلينيوم وفيتامين C وفيتامين E. السيلينيوم يحسن أداء المناعة ويقوي خلايا الدم الحمراء, ويعزز فيتامين سي إنتاج الكولاجين والإيلاستين, وبالتالي يحافظ على نعومة البشرة ونضارتها. أيضاً يمنع فيتامين هـ الالتهاب الناتج عن التلوث أو الدخان من خلال تثبيط الجزيئات المسببة للالتهابات.

جابر القحطاني: الآثار الجانبية (اضرار) عشبة الارطا

فيما يلي قائمة بالآثار الجانبية المحتملة بعد استخدام عشبة الارطا, وننوه الى أن احتمال حدوث أي ردود فعل سلبية خطيرة من تناول هذا الدواء بعيدة, ولكن إذا لاحظت هذه الأعراض, سارع بالحصول على مساعدة طبية في أسرع وقت ممكن وتوقف عن استخدامها واطلب المساعدة في حالات الطوارئ على الفور, خاصة في حالة حدوث أي من الأعراض التالية:

  1. رد فعل تحسسي شديد (طفح جلدي, شرى, حكة, صعوبة في التنفس, ضيق في الصدر, تورم في الفم أو الوجه أو الشفتين أو اللسان).
  2. تهيج الجلد, احمرار أو تقرحات أو تقشير أو ارتخاء الجلد, بما في ذلك داخل الفم.
  3. جفاف الفم والقئ.
  4. آلام في المعدة / تقلصات, غثيان, إسهال, إمساك.
  5. دوخة, صداع, رؤية غير واضحة.
  6. ضعف العضلات, الارتعاش.
  7. طنين في الأذنين.
  8. مشاكل النوم (الأرق).
  9. فقدان الشهية.
Did you like this topic?
  • Like Like
    0

  • 0

  • 0
Comments ( 0 )
Be the first to comment
Write A Comment!
Design
Screen
Performance
Camera
Camera

Average rating
0
/ 10