جابر القحطاني: فوائد وأضرار عشبة لسان الثور

seosash.com   08 May 2022   0  
جابر القحطاني: فوائد وأضرار عشبة لسان الثور

جابر القحطاني: عشبة لسان الثور هي نبات قديم جدًا تم استخدامه قديماً كمهدئ وعلاج مضاد للقلق. أيضاً يعتبر مصدرًا رائعًا لمضادات الأكسدة ويحتوي على أحماض أوميغا 6 الدهنية التي تقلل الالتهاب وتمنحك الراحة من آلام المفاصل. بالاضافة لذلك فانه يعمل كطارد للبلغم, وبالتالي يساعد الأشخاص الذين يعانون من التهاب الشعب الهوائية ومشاكل الربو. من ناحية أخرى يمكن أن يستخدم كعلاج لمشاكل السعال والبرد والانفلونزا, ووجود فيتامين A و C فيه يجعله مفيدًا للعناية بالبشرة وتقليل تساقط الشعر.

جابر القحطاني: فوائد عشبة لسان الثور

  1. إنه عشب مضاد للأكسدة ومضاد للالتهابات, وهو في الواقع أقوى من مضادات الأكسدة التي تحتوي على فيتامين هـ.
  2. الكميات العالية من أحماض أوميغا 3 الدهنية (حمض ألفا لينولينيك), وفيتامينات A & C تجعل عشبة لسان الثور علاجًا ممتازًا لالتهاب الجلد والأكزيما, كما أنها مفيدة جدًا لفروة الرأس الجافة مع القشرة والقشرة.
  3. يتم استخدامه للمساعدة في تخفيف العديد من الحالات مثل أعراض الربو والسعال والبرد والتورم وآلام المفاصل والحروق والكدمات وحتى تقليل الرغبة الشديدة في النيكوتين عند محاولة الإقلاع عن التدخين.
  4. عشبة لسان الثور جابر القحطاني مصدر جيد للكالسيوم والبوتاسيوم والزنك والمغنيسيوم مما يساعد على الوقاية من هشاشة العظام والتهاب المفاصل.
  5. يساعد على تنظيم مستويات السكر في الدم وخفض الكوليسترول.
  6. تساعد الخصائص المضادة للالتهابات في مكافحة التهاب المفاصل الروماتويدي وآلام العضلات.
  7. يمكن تحويل لسان الثور إلى صبغة أو شاي مما يزيد من مستويات الطاقة لديك.
  8. مثبط طبيعي للشهية.
  9. يحفز إفراز لبن الأم عند المرضع.
  10. يحمي من أضرار الإشعاع.

استخدامات عشبة لسان المختلفة

منذ القدم, تم اكتشاف هذه النبتة وكان يعتقد أنها الحل لعلاج المشاكل الجنسية وتخفيف حدة الالتهابات, الان بعد تطور الدراسات حولها تم تأكيد بعض الفوائد الصحية لعشبة لسان الثور جابر القحطاني, ومنها ما يلي.

تخفف من القلق

عشبة لسان الثور تساعد في استرخاء الأعصاب, وتخفف من التوتر والقلق. لذلك يوصى بشرب منقوعها أو أكل أوراقها طازجة للتخفيف من العصبية والأرق.

تخفف الربو والتهاب الشعب الهوائية

يعتقد أن العصير الطازج لعشبة لسان الثور له تأثير جيد على مرضى الربو لأنه يخفف من أعراض مثل الأزيز والسعال وصعوبة التنفس. ويوفر النبات أيضًا الراحة من التهاب الشعب الهوائية ونزلات البرد.

تعالج الصداع والحمى

تساعد الخصائص المضادة للبكتيريا والتشنج لأوراقها في علاج الصداع والحمى. ولهذا الغرض, يمكنك مضغ أوراقها بمفردها أو تناول الشاي المصنوع منها. لتحضير الشاي, اغلي ملعقة صغيرة من الأوراق المجففة في الماء لمدة 5 دقائق.

تضبط مرض السكري

جابر القحطاني: عشبة لسان الثور فعالة في السيطرة على مرض السكري, وتم العثور على مكون نشط فيها يعرف باسم حمض جاما لينولينيك يؤثر على إنزيمات الكبد. هذا يؤدي إلى خفض مستويات الجلوكوز في الدم, ومن ثم يتم استخدامها في علاج داء السكري من النوع الثاني.

جيدة لمشاكل الكبد

تمتلك عشبة لسان الثور وظيفة كبدية تمنع تلف الكبد الناجم عن بعض الأسباب مثل تعاطي الكحول والجرعة الزائدة من المخدرات وحتى التسمم. يوصى أيضًا باستخدام بذورها للأشخاص الذين يعانون من اليرقان.

تمنع السرطان

تشير الدراسات إلى أن مستخلص بذور لسان الثور مفيد في الوقاية من السرطان. في الواقع, تم الكشف عن أنها  تمنع نمو خلايا سرطان الثدي لانها تحتوي على إستروجين نباتي يسمى فورمونونيتين يمنع تكاثر الخلايا السرطانية.

تعزز صحة الجلد

غالبًا ما تستخدم أزهار لسان الثور موضعياً للعناية بالبشرة لانها تهدئ الحكة والاحمرار والالتهابات التي تحدث بسبب حروق الشمس والطفح الجلدي ولدغ الحشرات وما إلى ذلك, والخاصية المهدئة لهذه النبتة تجعلها مكونًا قيمًا في العديد من المستحضرات والكريمات المتاحة تجاريًا.

عشبة لسان الثور فعالة في الاضطرابات الأنثوية

يقال أنه يفيد النساء اللاتي يعانين من عدم التوازن الهرمون ومشاكل انقطاع الطمث. إلى جانب ذلك, فهي تعمل بشكل جيد في علاج تقلصات الدورة الشهرية وآلامها. علاوة على ذلك, يمكن لعشبة لسان الثور جابر القحطاني أن توازن مستويات هرمون الاستروجين بعد سن اليأس.

مفيدة في اضطرابات الجهاز الهضمي

نظرًا لخصائصها المضادة للالتهابات والمزلقة, فإنها مفيدة في حالات الجهاز الهضمي مثل متلازمة القولون العصبي (IBS), ويعتبر الزيت المستخرج من بذورها علاجًا مثاليًا للإسهال.

تحارب الحساسية

عشبة لسان الثور تساعد في مكافحة الحساسية, وتشير الأبحاث إلى أنه يمكن تقليل مستوى الغلوبولين المناعي E (IgE) الخاص بمسببات الحساسية باستخدامها.

تساعد في إنقاص الوزن

جابر القحطاني: نظرًا لأن عشبة لسان الثور تحسن وظيفة التمثيل الغذائي, فإنها يتم إعطاؤها للأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة لفقدان الوزن. ويُعتقد أنها تزيد من التمثيل الغذائي وتعزز فقدان الوزن, وعلى الرغم من ذلك, لا يوجد دليل علمي على فعاليتها على السمنة.

جابر القحطاني: الآثار الجانبية لعشبة لسان الثور

الآثار الجانبية المحتملة لهذا النبات هي أنك قد تشعر بقليل من الدوار أو النعاس, وإذا استمرت أي من هذه التأثيرات أو ساءت, أخبر طبيبك أو الصيدلي على الفور.

Did you like this topic?
  • Like Like
    0

  • 0

  • 0
Comments ( 0 )
Be the first to comment
Write A Comment!
Design
Screen
Performance
Camera
Camera

Average rating
0
/ 10