فوائد الاشواجندا جابر القحطاني

seosash.com   29 May 2022   0  
فوائد الاشواجندا جابر القحطاني

الاشواجندا جابر القحطاني هي عشب طبي تم تقديره في الثقافة الهندية منذ العصور القديمة. يشار إليه عادة باسم "الجينسنغ الهندي" لما له من فوائد صحية مماثلة. أولئك الذين يستهلكون هذه العشبة يعانون من عدد من الآثار الإيجابية بما في ذلك تقليل القلق والتوتر والإرهاق بالإضافة إلى زيادة مستويات الطاقة وتحسين نوعية النوم. تحظى بشعبية خاصة بين الرياضيين وكمال الأجسام بسبب قدرتها على تحسين القدرة على التحمل أثناء التدريب. ومع ذلك ، يمكن استخدامه من قبل أي شخص يبحث عن طريقة سهلة لتعزيز صحته العامة.

فوائد الاشواجندا جابر القحطاني

يقول الخبير القحطاني أن الاشواجندا لها الكثير من الفوائد الصحية, منها ما يلي:

1. علاج التهاب المفاصل:

يستخدم اشواغاندا في الطب الهندي القديم والطب الهندي لعلاج التهاب المفاصل والربو والتهاب الشعب الهوائية والأكزيما ومشاكل الكبد واضطرابات الجهاز العصبي والتوتر والقرحة. وقد ثبت أيضًا أنه يحسن القدرة على التحمل لدى الأفراد الأصحاء.

2. فوائدها للرجال:

يتم استخدامه في الأيورفيدا لزيادة الفاعلية الجنسية وتحسين الخصوبة عند الذكور. اقترحت الدراسات البحثية أن مستخلص الاشواجندا جابر القحطاني قد يزيد من مستويات هرمون التستوستيرون لدى الذكور المصابين بالعقم عن طريق تنظيم الهرمون اللوتيني (LH) والهرمون المنبه للجريب (FSH).

3. فوائدها على الغدة الدرقية:

تعتبر العشبة من أفضل الأعشاب لعلاج قصور الغدة الدرقية أو ضعف الغدة الدرقية. تشير الدراسة البحثية إلى أنه يمكن أن يحفز إنتاج هرمونات T3 و T4 الضرورية لعملية التمثيل الغذائي الطبيعي.

4. إدارة الإجهاد:

يساعدك على الاسترخاء والتكيف مع ضغوط الحياة. تعمل هذه العشبة الطبية على زيادة مستوى GABA في الدماغ لتعزيز النوم بشكل أفضل وتقليل القلق.

5. الخصائص المضادة للالتهابات لأشواغاندا:

في الطب الهندي التقليدي ، تستخدم الاشواجندا جابر القحطاني في علاج العديد من الأمراض الالتهابية بما في ذلك الروماتيزم والتهاب المفاصل والنقرس والصدفية والتهاب القولون التقرحي والتهاب الرتج وما إلى ذلك ، وقد أكدت الدراسات السريرية فعاليتها في تقليل الالتهاب والألم.

6. يساعد في محاربة سرطان الثدي:

كشفت الدراسات البحثية عن نشاطه الفعال المضاد للأورام ضد أنواع مختلفة من خلايا سرطان الثدي. في الواقع ، وجد أن مستخلص جذر اشواغاندا فعال من عقار تاموكسيفين في منع نمو الورم.

7. يحسن المناعة ويخفف من أعراض البرد:

تساعد خصائصه المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات على تعزيز وظيفة المناعة وتخفيف أعراض نزلات البرد مثل التهاب الحلق والسعال والحمى وما إلى ذلك.

8. يخفض مستويات السكر في الدم:

كشفت الدراسات المعملية أن أشواغاندا تحتوي على العديد من المركبات النشطة بيولوجيًا المشابهة لعقاقير السكري التي تسمى البايجوانيدات. يُعتقد أن هذه المركبات تخفض مستويات السكر في الدم بشكل طبيعي.

9. يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب:

تشير هذه الدراسات إلى أن هذه العشبة تقلل من مستويات الكوليسترول والدهون الثلاثية الكلية ، مما يساعد على منع تصلب الشرايين - وهي حالة انسداد الشرايين بسبب ارتفاع مستوى الكوليسترول.

10. يعزز نمو الشعر:

أظهرت دراسة سريرية أجريت على 60 مريضًا يعانون من تساقط الشعر أن الاستخدام المنتظم لهذه العشبة يمكن أن يعزز نمو الشعر في غضون ثلاثة أشهر.

11. يمنع سرطان الرئة:

تم ربط الاستهلاك المنتظم لهذه العشبة بتقليل الإصابة بسرطان الرئة لدى المدخنين في منتصف العمر. وفقًا لدراسة نُشرت في مجلة Pharmacognosy Magazine ، وُجد أن المواد الكيميائية النباتية الموجودة في العشب تمنع عملية التسرطن.

12. يعزز فقدان الوزن:

يمكن أن يساعد تناول مسحوق جذر أشواغاندا يوميًا مع مستخلص الشاي الأخضر والمكونات الطبيعية الأخرى على فقدان أكثر من 10 أرطال من دهون الجسم في 3 أسابيع فقط.

13. يزيل سموم الكبد ويحسن الهضم:

يعتبر إزالة السموم من الكبد أمرًا ضروريًا لعملية الهضم السليمة وامتصاص العناصر الغذائية. ينظم الاستهلاك اليومي لعصير أشواغاندا الهرمونات المتعلقة بالشهية ويعزز إنزيمات الجهاز الهضمي.

14. مفيد لمرضى السكر:

وفقًا للدراسات الحديثة على الحيوانات ، يبدو أن الأشواغاندا يمكن أن تبطئ تلف خلايا بيتا البنكرياس وتقليل مقاومة الأنسولين مما يؤدي إلى استقرار مستويات السكر في الدم في الحيوانات المصابة بداء السكري.

15.فوائد اشواغاندا في علاج السرطان:

تشير دراسات مختلفة إلى أن أشواغاندا تعزز موت الخلايا المبرمج (موت الخلايا المبرمج) في مجموعة واسعة من الخلايا السرطانية. يعتقد العلماء أن مركبها النشط ، Withaferin A ، قد يكون مسؤولاً عن تثبيط مسارات بقاء الخلايا السرطانية.

16. يقوي كتلة العضلات ويقلل من التعب:

Withania somnifera هي مادة أدابتوجين مهمة لها خصائص مهدئة ومعززة للطاقة. أثبتت العديد من التجارب العلمية أن الاستخدام المنتظم لأشواغاندا يقلل بشكل كبير من الإجهاد التأكسدي ويعزز القدرة على التحمل والقوة.

17. يمنع مرض الزهايمر:

تشير الدراسات إلى أن أشواغاندا يمكن أن تقوي مناعتك وتحمي خلايا الدماغ من التنكس. من خلال حماية خلايا الدماغ من أضرار الجذور الحرة ، يمكن أن يؤخر ظهور مرض الزهايمر.

18. يعالج الأرق:

هذه العشبة المدهشة يمكن أن توفر الراحة من الأرق المزمن. يعمل كمهدئ طبيعي عن طريق تعزيز الاسترخاء وتقليل القلق. علاوة على ذلك ، فإنه يعزز نوعية النوم من خلال موازنة مستويات الكورتيزول وتحسين إفراز الميلاتونين.

العلاج الطبيعي لفرط نشاط الغدة الدرقية

تشير نتائج الأبحاث إلى أن الاشواجندا جابر القحطاني تمنع الإفراط في إفراز هرمون الغدة الدرقية في مرضى فرط نشاط الغدة الدرقية. من ناحية أخرى ، فإنه يحفز إنتاج هرمونات T3 و T4 في مرضى الغدة الدرقية.

الاشواجندا لتقوية الرغبة الجنسية

تمتلك هذه العشبة المعروفة أيضًا باسم "الجينسنغ الهندي" خصائص مثيرة للشهوة الجنسية تساعد على تعزيز الرغبة الجنسية والمتعة. يتم استخدامه تقليديا كعامل مثير للشهوة الجنسية لاستعادة الحيوية في المرضى المنهكين والهزال.

Did you like this topic?
  • Like Like
    0

  • 0

  • 0
Comments ( 0 )
Be the first to comment
Write A Comment!
Design
Screen
Performance
Camera
Camera

Average rating
0
/ 10