فوائد النخوة جابر القحطاني

seosash.com   29 May 2022   0  
فوائد النخوة جابر القحطاني

جابر القحطاني: يُعرف النخوة أيضًا باسم عشب الأسقف أو بذور القرم أو أجوان. تأتي من عائلة البقدونس والجزر. أطلق عليها الإغريق القدماء اسم "أخيليا" ، وهي كلمة تعني "ثعبان صغير" ، بسبب شكلها المميز. تم استخدام هذه العشبة في طب الايورفيدا منذ 5000 قبل الميلاد. اليوم ، تم تصدير هذا المصنع إلى جميع أنحاء العالم ، وخاصة الهند وباكستان وإيران. في أوروبا ، يستخدمه الآسيويون وأمريكا للأغراض الطبية.

فوائد النخوة جابر القحطاني

عشبة النخوة السحرية لها العديد من الفوائد, منها:

1. يساعد على خفض مستوى الكولسترول السيئ في الدم:

إذا كان لديك مستويات عالية من الكوليسترول الضار LDL ، فقد يكون هذا مفيدًا لصحة قلبك عند استخدامه مع أعشاب أخرى مثل Adhatoda vasica و Ashwagandha. قد تساعد هذه العشبة في تقليل امتصاص الكوليسترول من الأمعاء عن طريق تثبيط إنزيم يسمى الليباز المعوي. في دراسة أخرى أجريت على الفئران ، وجد النخوة أنه يؤخر تراكم الدهون حول خلايا الكلى مما يساعد في النهاية في تقليل مستويات LDL-C.

2. يساعد في الحفاظ على صحة بكتيريا الأمعاء:

النخوة جابر القحطاني لها خصائص مضادة للأكسدة تساعد في الحفاظ على توازن صحي لنبات الأمعاء. إن وجود زيوتها الطيارة يجعلها مفيدة في تحسين الهضم وكذلك مكافحة الزحار والإسهال والتهاب المعدة والمغص وما إلى ذلك. أظهرت إحدى الدراسات أيضًا أن إضافة كمية صغيرة من النخوة إلى العلاجات التقليدية ساعد في تحسين اضطرابات الجهاز الهضمي.

3. له تأثير مضاد للالتهابات:

تظهر الأبحاث أنه يمكن أن يعمل كعامل مضاد للالتهابات عن طريق قمع إنتاج الوسائط الالتهابية مثل البروستاغلاندين E2 وأكسيد النيتريك. إذا كنت تعاني من أي نوع من آلام البطن بما في ذلك الغازات أو الانتفاخ أو التشنج ، فإن إضافة رشة من مسحوق النخوة إلى الماء الساخن ستخفف من هذه الأعراض. لا ينصح بإضافة أكثر من ملعقة صغيرة من النخوة إلى الشاي على الرغم من أنها قد تؤدي إلى آثار جانبية.

4. يمكن أن تخفف من نوبات الربو:

يحتوي الزيت الموجود في بذور النخوة على مركب الثيمول الذي يعمل كطارد للبلغم ويمكن أن يزيل الاحتقان المرتبط بالربو. يمكن لخاصية تحفيز السعال أن تخفف المخاط في المسالك التنفسية في حين أن الطبيعة المهدئة لأبخرة يمكن أن توفر الراحة من السعال. يمكنك استخدام الالنخوة في تحضير الطعام أو حتى شرب كوب من الحليب الفاتر الممزوج بالنخوة جابر القحطاني كل ليلة قبل النوم.

5. يعمل كعامل مضاد للفطريات:

زيت النخوة له نشاط مبيد للفطريات ضد سبعة أنواع مختلفة من الفطريات في الاختبارات المعملية. هذا يجعلها فعالة في مكافحة الالتهابات الفطرية مثل داء المبيضات ، وداء القدم الرياضي ، والقوباء الحلقية ، وما إلى ذلك ، ومع ذلك ، لا تستهلك أوراقها الخام لأنها تحتوي على قلويدات بيروليزيدين ، والتي يمكن أن تسبب تلف الكبد إذا استهلكت بكميات زائدة.

Did you like this topic?
  • Like Like
    0

  • 0

  • 0
Comments ( 0 )
Be the first to comment
Write A Comment!
Design
Screen
Performance
Camera
Camera

Average rating
0
/ 10